تعرف على أسباب برودة الأطراف في موسم الشتاء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 12:25 صباحًا
تعرف على أسباب برودة الأطراف في موسم الشتاء

يعاني الكثيرون من برودة أطرافهم في فصل الشتاء، والتي تجبرهم على ارتداء الكثير من الملابس الثقيلة، فى محاولة للقضاء على هذه المشكلة، ولكن دون جدوى. وبحسب سبوتنك، نستعرض أهم 6 أسباب لهذه المشكلة، حيث تشعر النساء بالبرودة أكثر من الرجال: 1- نقص الوزن الوزن القليل يجعل الجسم لا يحتوي على مستوى كاف من الدهون المطلوبة لعزلك عن درجات الحرارة الباردة، وبالتالي الجسم لا يمتلك سعرات حرارية كافية لحمايته من البرودة، وهو ما يجب تجنبه بتناول غذاء مناسب. 2- نقص الحديد سبب رئيسي في شعورك بالبرودة الدائمة، لأن معادن الحديد لها دور مهم في قدرة خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى كل خلايا الجسم، بصورة تنعكس على قدرتها على مقاومة البرودة، ولتجنب ذلك يجب تناول الأطعمة، التي تحتوي على هذا المعدن وخاصة البيض والأسماك. 3- مشاكل الدورة الدموية عدم تدفق الدم إلى الأطراف، يجعلها تشعر بالبرودة بصورة كبيرة، وهذا ربما يشير إلى وجود مشاكل في الدورة الدموية وكفاءة القلب وقدرتها على ضخ الدم إلى الأطراف، أو ربما يكون سببها وجود مشاكل في شرايين الجسم. 4- قلة النوم تؤدي قلة النوم إلى التأثير على قدرة العقل على تنظيم درجة حرارة الجسم، حيث يؤدي ذلك إلى نقص ضخ الدماء إلى الجسم وتراجع مستويات درجة حرارة الجسم. 5- نقص المياه يمثل الماء نسبة 60 في المئة من وزن جسم الإنسان، وهو يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم، وفي حالة نقص الماء فإن مستويات الحرارة في الجسم لا تصل إلى المستويات المطلوبة، بصورة تجعل الشخص يشعر ببرودة دائمة. 6- نقص الفيتامينات يؤدي نقص فيتامين “بي — 12” إلى انخفاض قدرة الجسم على صنع خلايا الدم الحمراء، التي تساهم في نقل الأكسجين إلى أطراف الجسم، وهو ما يعني انخفاض قدرتها على مقاومة البرودة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربية السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.